Beta
 

محافظ المهرة يزور مشروع إعادة تأهيل الطرق الداخلية في مديرية الغيضة بمحافظة المهرة

10 Feb

محافظ المهرة يزور مشروع إعادة تأهيل الطرق الداخلية في مديرية الغيضة بمحافظة المهرة

المهرة - 30 ديسمبر 2021م
زار محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، اليوم، مشروع إعادة تأهيل الطرق الداخلية في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة بإجمالي 21 كيلومتر، والذي يأتي بدعم من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يرافقه الأمين العام للمجلس المحلي سالم نيمر، والوكيل الفني سالم العبودي، ومدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظة المهرة عبدالله باسليمان، ومدير عام الأشغال العامة والطرق م عوض قويزان، ومدير شرطة السير ملازم حسين المراني.
ورفع محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر شكره للمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً على ما تقدمه المملكة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لمحافظة المهرة، وعلى رأسه سعادة المشرف العام على البرنامج السفير محمد بن سعيد آل جابر، مبيناً أن المشروع بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ويأتي ضمن العديد من المشاريع والمبادرات التنموية التي قدمها البرنامج في المحافظة.
وقال مدير شرطة السير ملازم حسين المراني أن إعادة التأهيل لشوارع مدينة الغيضة هو تطوير للبنى التحتية لشوارع المدينة من حيث التوسعة وبقية الأعمال خصوصاً بعد الاعصار الذي ضرب المدينة، وهذا المشروع سيسهم من الحد من الاختناقات المرورية وتسهيل عبور المشاة والحركة المرورية، حيث إنه قبل هذا المشروع كان قائدي المركبات يعانون في طريقهم للمستشفيات والخدمات اليومية.
ويهدف المشروع إلى رفع كفاءة استخدام الطرق الداخلية وحل مشاكل تردي طبقات الرصف الحالية وتهالك الطبقات السطحية للطرق، وذلك من أجل سلاسة الحركة المرورية وتسهيل عبور المشاة.
ويعدّ مشروع إعادة تأهيل الطرق الداخلية في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة امتدادًا للمشاريع التنموية الداعمة لقطاع النقل التي بلغت 36 مشروعاً على مستوى المحافظات اليمنية ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عبر تبنّي أفضل ممارسات التنمية والإعمار والريادة الفكرية بمجال التنمية المستدامة في اليمن.
وتتضمن مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشاريع إعادة تأهيل وترميم الطرق والمنافذ اليمنية التي تشمل: مشروع إعادة تأهيل وتطوير منفذ البقع، ومشروع إعادة تأهيل وتطوير منفذ شحن، ومشروع طريق العبر، ومشاريع الطرق الداخلية في سقطرى، ومشاريع إعادة تأهيل وإنارة الطرق الحيوية في عدن.
وتشمل مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الداعمة لقطاع النقل: مشروع إعادة تأهيل المطارات والموانئ، ومشروع إعادة تأهيل وتطوير مطار الغيضة، ومشروع تطوير وتأهيل مطار عدن الدولي، ومشروع إعادة تأهيل وتوسعة ميناء عدن، ومشروع تطوير ودعم أنظمة السلامة في مطار سقطرى، ومشروع تطوير ميناء سقطرى، ومشروع إعادة تأهيل وتطوير ميناء نشطون، ومشروع تطوير ميناء المكلا وتزويده بالرافعات لزيادة قدرته الاستيعابية.
ويأتي مشروع إعادة تأهيل الطرق الداخلية في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة ضمن دعم مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن التي بلغت 204 مشروع ومبادرة تنموية، نفذها في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للأشقاء اليمنيين في 7 قطاعات أساسية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية بالإضافة إلى البرامج التنموية.