نسخة تجريبية
 

أهم شركاؤنا

صندوق النقد الدولي - International Monetary Fund

صندوق النقد الدولي - International Monetary Fund

مؤسسة مسك

مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية المعروفة اختصارًا بـ، مؤسسة مسك

وزارة الاقتصاد والتخطيط

وزارة الاقتصاد والتخطيط

وزارة المالية

وزارة المالية السعودية

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

الصندوق السعودي للتنمية

الصندوق السعودي للتنمية

وزارة التخطيط والتعاون الدولي

وزارة التخطيط والتعاون الدولي

مؤسسة فتيات مأرب

مؤسسة فتيات مأرب مؤسسة يمينة غير حكومية وغير هادفة للربح , تهتم بقضايا تمكين المرأة اليمنية والشباب وإشراكهم في بناء السلام وتحفيز التحول الاجتماعي والاقتصادي.

مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل / أرخبيل سقطرى

البنك الدولي (World Bank)

البنك الدولي (World Bank)

يونيسف (UNICEF)

يونيسف (UNICEF)

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP

وزارة التعليم

وزارة التعليم السعودية

مجلس التعاون لدول الخليج العربية

مجلس التعاون لدول الخليج العربية

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ‏USAID هي وكالة تابعة لحكومة الولايات المتحدة الفيدرالية وهي المسؤولة عن إدارة المساعدات الخارجية المقدمة للمدنيين.

الجمعية الألمانية للتعاون الدولي

الجمعية الألمانية للتعاون الدولي

ISLAMIC BANK

البنك الإسلامي للتنمية بنك تنموي متعدد الأطراف، يعمل على تحسين حياة أولئك الذين نخدمهم من خلال تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان والمجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم، وإحداث التأثير على نطاق واسع.

صندوق نظافة وتحسين مدينة عدن

العمل عل نظافة وتحسين وتجميل مدينة عدن

مؤسسة سكن التنموية الأهلية

مؤسّسة أهلية ذات شخصية اعتبارية مستقلة تمكن القطاع غير الربحي الإسكاني لإيجاد الحلول السكنية التنموية المستدامة وتساهم في تحسين جودة حياة الأسر في المجتمع

هيئة تنمية الصادرات السعودية

هي هيئة حكومية بدأت أولى أنشطتها العام 1434ه /2013م، وتُعنى بزيادة الصادرات السعودية غير النفطية والانفتاح على الأسواق العالمية، وتوظيف كافة إمكاناتها الاقتصادية، نحو تحسين كفاءة بيئة التصدير عن طريق وضع البرامج وتقديم الحوافز للمصدرين، وتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية، والرفع من جودتها التنافسية و تحقيق وصولها إلى الأسواق الدولية بما يعكس مكانة المنتج السعودي ولتكون رافدًا للاقتصاد الوطني، إذ يأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمةً لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

وزارة الثقافة

تعنى وزارة الثقافة بالمشهد الثقافي في المملكة على الصعيدين المحلي والدولي. وتحرص على الحفاظ على التراث التاريخي للمملكة مع السعي لبناء مستقبل ثقافي غنيّ تزدهر فيه مختلف أنواع الثقافة والفنون

وزارة الرياضة

هي الجهة الحكومية المسؤولة عن تنظيم الأنشطة الرياضية بالمملكة العربية السعودية، وقد تأسست في عام 1394هـ/1974م

مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية

مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية أحد أجهزة مؤسسة الملك فيصل الخيرية وله شخصية اعتبارية وميزانية مستقلة، أسس عام 1405هـ/1983 م، ومقره الرئيسي في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية. أُنشئ المركز لمواصلة الرسالة النبيلة للملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله (1906- 1975م) في نشر العلم والمعرفة بين المملكة وبقية دول العالم. ويعدُّ المركز منصة بحثٍ تجمع بين الباحثين والمؤسسات لحفظ العمل العلمي ونشره وإنتاجه، ويهدف إلى توسيع نطاق المؤلفات والبحوث الحالية؛ لتقديمها إلى صدارة المناقشات والمساهمات العلمية، واهتمامات المجتمعات الإسلامية في العلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، والفنون والآداب

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

نشأت وزارة الشؤون البلدية والقروية عام 1395هـ/ 1975م بموجب الأمر الملكي رقم (أ/ 266) وتاريخ 8/10/1395هـ، وأُكِلتْ إليها مسؤولية التخطيط العمراني لمدن المملكة، وما ينطوي عليه ذلك من توفير الطرق والتجهيزات الأساسية وتحسين المدن وتجميلها وتطوير المناطق البلدية والقروية، إضافة إلى إدارة الخدمات اللازمة للحفاظ على نظافة وصحة البيئة بالمملكة، وفي عام 1442هـ/ 2021م تم إصدار أمر ملكي بضم وزارة الإسكان إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية

وزارة النقل

تعمل وزارة النقل على دراسة وتصميم وتنفيذ أعمال الطرق وصيانتها بكفاءة، كما تشارك الوزارة في تنسيق اعمال منظومة النقل حيث تلعب دور الجهة المشرعة لجميع أعمال التخطيط والتنفيذ اليومية لخدمات النقل البري والبحري والجوي داخل المملكة، وتحرص على ربط المملكة بالعالم كمركز لوجستي دولي كحلقة وصل للقارات الثلاث. كما انها تقدم خدمات فعالة لكافة المستفيدين في المملكة، استناداً إلى رؤية تهدف لتطوير قطاع النقل في المملكة وتحقق تناغم وتكامل حقيقي بين كافة قطاعات النقل البرية والبحرية والجوية. كل ذلك ضمن أطر ومنهجية واضحة رسمت معالمها رؤية المملكة 2030، مما سوف يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والقدرة التنافسية للمملكة على المستوى الدولي.

UN Habitat

برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية هو برنامج يعمل نحو مستقبل حضري أفضل، وتتمثل رسالته في تعزيز التنمية المستدامة للمستوطنات البشرية في المجالات الاجتماعية والبيئية وتوفير المأوى المناسب للجميع.

دارة الملك عبد العزيز

مؤسسة ثقافية تقع في الرياض في المملكة العربية السعودية، أنشئت دارة الملك عبد العزيز بموجب المرسوم الملكي في الخامس من شعبان عام 1392هـ الموافق 1972م، وقد تم إنشائها لخدمة تاريخ وجغرافية وآداب وتراث المملكة العربية السعودية والدول العربية والدول الإسلامية بصفة عامة.

وزارة البيئة والمياه والزراعة

وزارة البيئة والمياه والزراعة

مؤسسة صلة للتنمية

مؤسسة صلة للتنمية

ESCWA

ESCWA توفّر الإسكوا إطاراً لصياغة السياسات ومواءمتها، ومنبراً للالتقاء والتنسيق، وبيتاً للخبرة والمعرفة، ومرصداً للمعلومات. وهي تنسّق أنشطتها مع الإدارات والمكاتب الرئيسية في مقر الأمم المتحدة، ومع الوكالات المتخصصة، والمنظمات الدولية والهيئات الإقليمية على غرار جامعة الدول العربية وهيئاتها الفرعية، ومجلس التعاون الخليجي.

SMEPS

تدعم وكالة تنمية المنشآت الصغرة والأصغر التنمية الاقتصادية المتخصصة في تنمية القطاع الخاص من خلال ثلاثة مكونات رئيسية هي: تعمل وكالة تنمية المنشآت الصغرة والأصغر على خلق فرص العمل واستهداف أكر عدد من المستفيدين.. وتركز الوكالة بشكل رئيسي على المشاريع التنموية وربطها بالعمل الإنساني وتسعى إلى تحقيق أهدافها من خلال اتباع "استراتيجيات مبتكرة للمؤسسات المتوسطة والصغرة والأصغر باتباع منهج تنمية السوق وتماشيا مع هذا النهج، تسعى تدخلات وكالة تنمية المنشآت الصغرة والأصغر إلى بناء وتيسر القدرات الاقتصادية والتقنية لأطراف القطاع الخاص التي يحركها السوق، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

FAO

منظمة الأغذية والزراعة هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع وهدفها هو تحقيق الأمن الغذائي للجميع والتأكد من أن البشر يحصلون بانتظام على ما يكفي من الغذاء عالي الجودة لقيادة حياة نشطة وصحية.

اجفند

تأسس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، منظمة إقليمية، تأسس عام 1980 بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز، رحمه الله، ودعم قادة مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وهو يتوجه باستراتيجيته إلى جذور مشكلات التنمية البشرية مستهدفاً جميع شرائح المجتمع بدون تمييز. ساهم أجفند في تحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030 من خلال تمويل المشاريع التي تلبي معاييره، وعبر جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية، التي تعد حاضنة للمشاريع التي يستهدفها أجفند. يتمثل عمل اجفند على المحاور التالية: تنمية الطفولة المبكرة / تمكين المرأة / تنمية المجتمع المدني / التعليم المفتوح للشباب / الشمول المالي.

Waleed Phil

مؤسسة تم إنشاؤها أساساً بغية إضفاء الطابع الرسمي على العاطفة الخيرية للأمير الوليد بن طلال. في العام 1996م أُنشئت مؤسسة المملكة بهدف تنسيق النشاطات الخيرية السعودية التي كانت تتواصل في الخارج منذ العام 1980م، وفي العام 2009م اعتُمدت لها التسمية الجديدة: مؤسسة الأمير الوليد بن طلال الخيرية. نطوي تحت تسمية المؤسسات ثلاث مؤسسات وعدد من المنظمات الخيرية المخصَّصة لدعم المشاريع الإنسانية في المملكة العربية السعودية وفي لبنان وجميع أنحاء العالم. تصنَّف البرامج والمشاريع التي تدعمها المؤسسات تحت أربعة مجالات تركيز هي: الحوار بين الأديان، والتفاهم وتنمية المجتمع، والتعافي من الكوارث، وتمكين المرأة. وبالإضافة إلى البرامج الواقعة في إطار هذه الفئات، تقوم المؤسسات بدعم العديد من المشاريع الخاصة على أساس احتياجات المجتمع. تعمل المؤسسة ضمن مبدأها التوجيهي: التزام بلا حدود، وتطبّق أفضل الممارسات العالمية في عمليات تخصيص المنح ودعم المشاريع. وفي حين أن مؤسسات الأمير الوليد بن طلال الخيرية والإنسانية حريصة دائماً على دعم القضايا الإنسانية، فإن الحاجة إلى انتقاء المشاريع المناسبة وتمويلها يعني ضرورة وضع استراتيجية محدّدة لتخصيص موارد المؤسسات تحت أربعة مجالات تركيز واسعة النطاق.